مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

نصر الحريري: سمعنا من دي ميستورا أفكاراً أكثر جدية بشأن الانتقال السياسي

12

قال رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف “نصر الحريري” إنه بحث مع المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا القضايا الإنسانية والتأكيد على وقف خروقات النظام لوقف إطلاق النار.

وأضاف الحريري خلال مؤتمر صحفي: “سمعنا من دي ميستورا أفكاراً أكثر جدية بشأن الانتقال السياسي”، موضحاً أن الانتقال السياسي يعنى تشكيل هيئة حكم انتقالي.

وأوضح رئيس وفد المعارضة أن الاجتماع مع دي ميستورا كان جيداً وبحث انتقال السلطة، وليس هناك خطوة كبيرة لكن سنعمل لأجل ذلك”، مشيراً إلى أن “اللقاءات الحالية هي لبحث التفاصيل الإجرائية للمفاوضات”.

وشدد على أن “المطلوب من المبعوث الدولي تنفيذ المقررات الدولية وعلى رأسها الانتقال السياسي” موضحاً أن “الانتقال السياسي يعني تشكيل هيئة حكم انتقالي” مبيناً أن “المبعوث الدولي أكثر انخراطا في بحث الانتقال السياسي”.

وكان “دي ميستورا” قد وصف المفاوضات خلال الجلسة الافتتاحية أمس الخميس بأنها “مهمة مضنية”، مشدداً على أنها ستتركز على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254 الذي يدعو إلى دستور جديد وانتخابات تحت إشراف المنظمة الدولية وحكم يتسم بالشفافية والخضوع للمحاسبة، دون التطرق على بند “الانتقال السياسي”.

وشدد المبعوث الأممي على أهمية تنفيذ وقف شامل لإطلاق النار في عموم سوريا، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق سيواجه العديد من التحديات، ومحذراً من أن الفشل في هذه الجولة سيعني المزيد من الموت والمعاناة واللاجئين والإرهاب

“نقلًا عن أورينت نيوز”

تعليقات