مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

ميليشيات قسد تنصب عشرات الحواجز حول منبج وتبدأ بعمليات اعتقال جماعية تطبيقاً لسياسة التجنيد القسري

9

بدأت ميليشيات قسد الانفصالية بتطبيق التجنيد الإجباري للشباب في مدينة منبج، من خلال عمليات اعتقال واسعة ونصب حواجز أمنية على مداخل المدينة ومخارجها، وحملات مداهمة للقرى العربية واعتقال شبابها ونقلهم إلى معسكراتها.

وأكدت مصادر ميدانية في مدينة منبج أن قوات قسد تقوم بحملات اعتقال واسعة لعشرات الشباب على الحواجز العسكرية التي نصبتها، بعد استقدام تعزيزات كبيرة لميليشياتها من منطقة عين العرب، تستهدف عمليات الاعتقال الشباب بين سن 18 و 30 .

ونصبت قوات الأساييش حاجزاً عسكرياً في الأطراف الجنوبية من المدينة بعد المطاحن وقامت بإنزال اكثر من 50 شاباً ونقلهم عبر حافلات كبيرة إلى جهة مجهولة، كما نصبت حاجز طيار عند مفرق الكرسان، وحواجز عدة في قرية الفارت، إضافة لعشرات الحواجز الأمنية داخل المدينة وضمن أحيائها.

وتشهد مدينة منبج حالة غليان شعبية كبيرة من قبل أهالي المدينة، رفضاَ لسياسات قسد التعسفية التي تفرضها عليهم بعد سيطرتها على المدينة، لاسيما سياسة التجنيد الإجباري التي تحاول تطبيقها على شباب وأنباء المدينة، وزجهم في معسكرات تدريب، ليكونوا وقوداً لمعاركها ضد تنظيم الدولة وتحقيق مطامعها التوسعية على حسابهم.

وكانت نجحت الفعاليات المدينة في المدينة والنشطاء من تنفيذ الإضراب في المدينة رغم كل محاولات قوات قسد لمنعه الأمس الأحد، حيث شهدت مدينة منبج اليوم إضراباً عاماً من قبل أهالي المدينة، وحصلت شبكة “شام” على مقاطع مصورة من داخل مدينة منبج تظهر إغلاق تام للأسواق والمحلات التجارية وحالة شلل شبه كاملة في العديد من أحياء المدينة.

المصدر شبكة شام

تعليقات