مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

قوات الأسد تحاول اقتحام تلة بردعيا قرب بيت جن في الغوطة الغربية وثوار جبل الشيخ يصدون

15

تحاول قوات الأسد والميليشيات التابعة لها فجر اليوم، التقدم على أطراف مزرعة بيت جن، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، إضافة لقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، في حين يصد ثوار جبل الشيخ محاولة التقدم.

وقال الناشط “معاذ حمزة” من الغوطة الغربية لـ “شام” إن قوات الأسد والميليشيات المساندة بدأت فجر اليوم محاولة تقدم على جبهة تلة بردعيا على الأطراف الشمالية لبلدة مزرعت بيت جن، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف المنطقة.

وأضاف أن الطيران المروحي واصل قصفه بالبراميل المتفجرة بشكل عنيف على المنطقة، مسجلاً ثمانية براميل منذ ساعات الصباح، يضاف لذلك العديد من البراميل المتفجرة وصواريخ الفيل والأرض – أرض التي طالت المنطقة بالأمس.

وبين “حمزة” أن قوات الأسد تستخدم سياسة الأرض المحروقة بالتمهيد من الطيران المروحي والقصف المدفعي والصاروخي، وتعد هذه المحاولة الثالثة منذ إدراج منطقة بيت جن في مناطق خفض التصعيد

وسبق أن أعلن الثوار في اتحاد قوات جبل الشيخ عن تمكنهم من تدمير 4 دبابات وعربة شيلكا خلال محاولتها التقدم على جبهات بلدة مزرعة بيت جن، حيث تم تدمير دبابتين وعربة شيلكا على محور تلة حينة ودبابة على محور تلة بردعيا وأخرى في تلة دربل، وتم قتل وجرح العديد من عناصر الأسد ولاذ العديد منهم بالفرار.
المصدر شبكة شام

تعليقات