مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

قصف إسرائيلي جديد على مواقع لنظام الأسد

19

قصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، عدةَ مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد، في محافظة القنيطرة غرب سورية، ردًا على قذائف مدفعية سقطت في القسم المحتل من هضبة الجولان.

كتب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال (الإسرائيلي)، على حسابه في (تويتر): إن الجيش (الإسرائيلي) قصف “3 مدافع تابعة للنظام السوري”، ردًا على إطلاق “5 قذائف صاروخية باتجاه (إسرائيل) من سورية في شمال هضبة الجولان”، صباح اليوم السبت.

أشار أدرعي إلى إمكانية “التصعيد”، في حال استمر سقوط الصواريخ، واعتبر أن نظام الأسد “مسؤول عمّا يحدث داخل أراضيه”، وأوضح أنه تم العثور على “4 صواريخ”، من تلك التي أطلقت على الجولان المحتل، في إشارة منه إلى أنها لم تصب أي هدف، وقد أكد ناشطون محليون أن جيش الاحتلال المتمركز في تل (أبو الندى) قصف، صباح اليوم السبت، بالصواريخ مواقع لقوات الأسد في منطقة (نبع الفوار) بريف القنيطرة.

وسائل إعلام محلية أوردت، أول أمس الخميس، أن (إسرائيل) قصفت بالمدافع موقعًا عسكريًا لنظام الأسد في منطقة (قوس السنديانة) بريف القنيطرة، ردًا على سقوط قذيفة هاون في منطقة خالية شمال الجولان المحتل، كما استهدف الطيران الإسرائيلي، يوم الإثنين الفائت، بطارية دفاع جوي، في موقع رمضان شرق العاصمة دمشق، ودمّرها بالكامل. ح . ق.

 

تعليقات