مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

“قسد” تعلن سيطرتها على الرقة بالكامل.. وتعد بتسليمها الى المجلس المدني التابع لها

9

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قوى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، رسمياً سيطرتها الكاملة على الرقة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، “سنسلم إدارة الرقة إلى المجلس المدني و الأمن إلى قوات الأمن الداخلي، مناشدة أهالي الرقة بمكوناتهم إلى “العمل الموحد”.
ودعت القوات المدعومة من التحالف الدولي، المنظمات إلى المشاركة بإعادة إعمار الرقة، معتبرة أن “انتصارنا في الرقة هو انتصار على الإرهاب”

ولفتت قوات سوريا الديمقراطية، الى انه عند الإنتهاء من تنظيف الرقة من الألغام وتأمينها ستتم عودة المدنيين، مشيرة الى ان واجبها الدفاع عن الرقة بعد تحريرها.

وكان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، “ثامر السبهان”، زار شمال سوريا مع قافلة أمريكية لمناقشة إعادة إعمار الرقة التي تمكنت القوات من السيطرة عليها بعد طرد تنظيم الدولة منها يوم الثلاثاء الماضي، بحسب مانقلت وكالة رويترز

ونشر السبهان بتغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر” إن “الصمت سوف يطبق قريباً”، وتابع “تحدثوا بكل طاقاتكم وحركوا جميع مشاريعكم فقريبا الصمت سوف يطبق.والارهاب واهله الى مصيرهم المحتوم كما قضي على داعش سيقضى على اخواتها باذن الله”، دون ذكر الجهة التي يقصدها.

ودارات معارك طاحنة بين قوات سوريا الدميقراطية، المدعومة من قوات التحالف الدولي وتنظيم الدولة خلال الأربع اشهر الماضية، والتي انتهت بإعلان القوات سيطرتها على الرقة، بعد ان تحولت المدينة الى أنقاض وركام
المصدر شبكة شام

تعليقات