مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

عناصر “لواء الأقصى” يبدأون التحرك باتجاه مناطق تنظيم الدولة و”تحرير الشام” تستعد لاستلام الأمور

22

أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن دفعات جديدة من عناصر لواء الأقصى غادرت مواقعها بريفي حماة وإدلب اليوم، باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي، وذلك من خلال قطع طريق “إثريا – خناصر” الذي تسيطر عليه قوات الأسد من خلال ثغرات عدة تمكِّن عناصر اللواء من الدخول لمناطق سيطرة التنظيم.

وأضاف المصدر أنه من المفترض أن تنتهي عملية خروجهم يوم غد حسب الاتفاق، حيث تستعد هيئة تحرير الشام لاستلام الحواجز والمقرات التي كان يسيطر عليها عناصر اللواء في خان شيخون ومورك، بضمانة فصيل التركستان المشرف على تنفيذ بنود الاتفاق بين الطرفين.

ولايزال مصير أكثر من 100 معتقل من فصائل الثوار مجهولاً حتى اليوم، مع الأنباء الواردة عن تصفيتهم جميعاً من قبل عناصر اللواء في معسكر الخزانات جنوب خان شيخون، ستكشف الأيام القادمة عن مصيرهم، حيث حاول أهالي المعتقلين اليوم التوجه لمعسكر الخزانات قوبل ذلك برشقات من الرصاص الحي في الهواء على الأوتوستراد قبل وصولهم للمعسكر من قبل عناصر اللواء.

وتعيد المجازر المرتكبة بحق المعتقلين للأذهان من قبل لواء الأقصى إن صحت الأنباء الواردة عن تصفيتهم، ما فعله عناصر تنظيم الدولة إبان خروجهم من ريف إدلب في أواخر عام 2013 لاسيما مدينة حارم، حيث قاموا بتصفية جميع المعتقلين في سجن حارم مرتكبين مجزرة مروعة راح ضحيتها العشرات من الشهداء.

“نقلًا عن شام الأخبارية”

تعليقات