مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف جوي متجدد على ريف ديرالزور

7

تواصل الطائرات الحربية شن الغارات الجوية على المدن والقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور، مرتكبة مجازر بشعة بحق المدنيين، حيث بات المدنيون يعانون من ظروف صعبة جدا نظرا لاضطرارهم للنزوح والبحث عم مناطق أكثر أمنا.

فقد وثق ناشطون استشهاد 12 مدنيا جراء شن الطائرات الحربية غارات جوية على بلدة الطوب قرب مدينة موحسن بالريف الشرقي.

كما أغارت الطائرات الحربية على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، ما أدى لاستشهاد حوالي 10 مدنيين فضلا عن سقوط عدد من الجرحى، وأغارت الطائرات على عدة نقاط في مدينة الميادين ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين بينهم طفلين.

كما أغارت الطائرات أيضا على مدينتي موحسن والعشارة وبلدات المريعية والبوعمر والطابية والبوليل والزباري ومعبر الحوايج، ما أدى لسقوط عدد أخر من الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل، فقد ارتفعت حصيلة شهداء بلدة البوليل الذين ارتقوا جراء القصف الجوي أول أمس الجمعة إلى 20 شهيد، حيث أكد ناشطون أن الطائرات الحربية استهدفت “سرفيس” يقل عدد من الفارين من جحيم القصف في المنطقة.

والجدير بالذكر أن الأحياء والمدن والقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور تتعرض بشكل يومي لقصف جوي عنيف ومكثف من قبل طائرات التحالف الدولي وطائرات الأسد وحليفه الروسي، وتوقع بشكل شبه يومي العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.
المصدر شبكة شام

تعليقات