مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

دعوة استكتاب للباحثين

80

دعوة استكتاب للباحثين

 

مركز آفاق سوريا للدراسات والبحوث: www.afaaq.org

مركز آفاق سوريا للدراسات والبحوث هو مؤسّسة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في نهضة شعبنا وبناء حاضر ومستقبل سوريا، عبر تشجيع وتعميق الدراسات والبحوث التي تهدف إلى فهم وتحليل واقع ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ، ومحيطه العربي والإقليمي، بكافة جوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والدينية، وذلك بهدف تأمين الانتقال إلى وضع تنموي أكثر أمناً واستقرارًا.

دعوة استكتاب

يدعو المركز الباحثين والمتخصصين للتقدم بمقترحات بحوث لتمويلها ونشرها من قبل المركز، وخاصة في مجالات التنمية والاقتصاد التي تهدف إلى تقييم واقع النشاط التجاري أو الصناعي أو الزراعي أو التعليمي أو الصحي في سوريا، واقتراح مشاريع تنموية تستجيب للاحتياجات الراهنة والمستقبلية.

المكافأة المالية:

يلتزم المركز بتقديم مكافأة مالية تتناسب مع حجم وأهمية البحث، يتم الاتفاق عليها مع الباحث بعد قبول مقترح البحث وقبل المباشرة بتنفيذه.

مشروع البحث:

يجب أن يحتوي مقترح مشروع البحث على مقدمة أو خلفية توضح أهمية البحث، ثم القضية موضوع البحث و ما كتب عنها سابقا، و النقص المعرفي الذي ينوي الباحث أن يسهم في سده. كذلك منهج البحث والفرضيات وطرق جمع المعلومات و كيفية تحليلها. كما يجب أن يحتوي المشروع علي النتائج المتوقعة من الدراسة وما يمكن أن تضيفه للمعرفه الإنسانية وما تعنيه للسياسات العامة الواجب اتخاذها.

 

يرفق مع مقترح مشروع البحث سيرة ذاتية (تتضمن الشهادات والخبرات السابقة والبريد الالكتروني و رقم الهاتف مع صورة شخصية حديثة).

يتم تقييم المشاريع البحثية المقدمة بواسطة لجنة علمية من أكادميين مختصين في المجالات المعينة ويخطر المتقدم بالنتييجة خلال مده أقصاها شهر إلى شهرين من تـأريخ التقديم. في حال تمت الموافقة على المشروع، ينبغي على الباحث التقيد بشروط ومعايير النشر المبينة في موقع المركز على الرابط التالي: www.afaaq.org

 

ترسل مقترحات البحوث إلى بريد المركز الالكتروني التالي:  admin@afaaq.org

تعليقات