مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

تيلرسون: واشنطن تعمل على انشاء مناطق جديدة لخفض العنف في سوريا

10

أكد وزير الخارجية الأميركي، “ريكس تيلرسون”، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن تعمل على إنشاء مناطق جديدة من مناطق خفض العنف في سوريا.

وقال تيلرسون فى جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، “لقد نجحنا في إنشاء منطقة واحدة من مناطق تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا جنباً إلى جنب مع روسيا، ونحن نعمل على إنشاء مناطق إضافية للتخفيف من حدة التصعيد”.

واشار وزير الخارجية الأميركي إلى أن واشنطن تبذل جهوداً دبلوماسية لإنشاء مناطق خفض العنف التصعيد في سوريا، معتبراً أن واشنطن حققت نجاحاً بالإطاحة “بالوجود الإيراني” من سوريا.

وتوصلت روسيا وإيران وتركيا في مايو/أيار، إلى اتفاق في اجتماع أستانة لإقامة أربع مناطق خفض عنف في سوريا، في محافظتي إدلب وحمص ومنطقة الغوطة الشرقية وفي الجنوب السوري، وأعلنت الدول الثلاث، منتصف سبتمبر، الاتفاق على نشر مراقبين منها في منطقة خفض العنف الرابعة التي تضم إدلب وأجزاء من محافظات حماة واللاذقية وحلب المحاذية لها.

وكان قد بدأ اعقد اجتماع الأستانة بدورته السابعة، يوم أمس والذي ستنتهي جلسته الختامية اليوم الثلاثاء، بعد ان شاركت جميع الوفود المعنية فيه، للبحث في آخر مستجدات مناطق خفض العنف والبحث في قضايا المعتقلين والمختفين قسريا.
المصدر وكالات

تعليقات