مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

بعد عطشان ومزارعها .. فصائل معركة “رد الطغيان” تحرر الخوين وحاجزي النداف والهليل وقتلى قوات الأسد بالعشرات

5

تمكنت فصائل الثوار في غرفة عمليات “رد الطغيان” من تحرير بلدة الخوين وحواجز الهليل والنداف جنوب بلدة عطشان بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر قوات الأسد بدأت فجراً، سبق ذلك تحرير بلدة عطشان ومزارعها، واستعادة السيطرة على بلدة تل سلموا المحاذية لمطار أبو الظهور العسكري.

تكبدت قوات الأسد خلال ساعات من المعارك بعد استعادة الفصائل زمام المبادرة بريف إدلب الشرقي والجنوبي عشرات العناصر، حيث أعلنت الفصائل عن مقال أكثر من 30 عنصراً في تل سلموا وأبو الظهور و20 عنصراً في الخوين ومثيلهم في عطشان، إضافة لأسر قرابة 15 عنصراً من الميليشيات المحلية والإيرانية في الخوين وعطشان.

وتتواصل المعارك والاشتباكات بين الفصائل وعناصر قوات الأسد التي بدأت بالتراجع عن القرى والبلدات التي سيطرت عليها قبل أسبوع، مع قصف جوي مدفعي عنيف يستهدف المنطقة لمنع تقدم فصائل الثوار.

وأعلنت فصائل الثوار في الشمال السوري اليوم، تشكيل غرفة عمليات رد الطغيان” لصد هجمات قوات الأسد والميليشيات المساندة، بعد الحملة الشرسة التي شنتها عصابات الأسد مدعومة بالطيران الروسي والميليشيات المساندة لها على المناطق المحررة سلة ريف حماة الشمالي الشرقي وريف ادلب الجنوبي ، وقتلها وتهجيرها للمدنيين واحتلالها للقرى المحررة ضمن حملة جوية ومدفعية وصاروخية

المصدر شبكة شام

تعليقات