مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

الدفاع الروسية تعلن عن مقتل مسؤول عسكري كبير في دير الزور

6

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل الفريق “فاليري أسابوف”، بقصف مدفعي شنه مسلحو تنظيم الدولة في دير الزور السورية.

وقالت الوزارة في بيان إن الفريق فاليري أسابوف، الذي ترأس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا، تعرض لإصابة قاتلة جراء انفجار قذيفة أطلقها تنظيم الدولة، عند مركز قيادة تابع لنظام الأسد، حيث كان يؤدي مهمته لمساعدة العسكريين السوريين في إدارة عملية تحرير مدينة دير الزور من تنظيم الدولة.

أفادت وسائل اعلام نظام الأسد، المدعومة بغطاء جوي من الطيران الروسي، اليوم الأحد، بأن نظام الأسد سيطر على كاملة منطقة معدان، أكبر معاقل تنظيم الدولة عند الحدود الإدارية بين محافظتي دير الزور والرقة، وأنها تمكنت من التقاء قواتها في ريف دير الزور الشرقي القوات الأخرى القادمة من ريف الرقة الشرقي، وذلك في منطقة تبعد مئتي متر فقط من الضفة الغربية لنهر الفرات.

من جهتها، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”، المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، إنها تمكنت من السيطرة على حقل كبير للغاز الطبيعي في محافظة دير الزور السورية من تنظيم الدولة بعد أيام من القتال بالقرب من الضفة الشرقية لنهر الفرات.

تعليقات