مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

الجيش التركي يعلن تدميره 20 منطقة عسكرية لوحدات “واي بي جي” وتنظيم الدولة

7

أعلن الجيش التركي، اليوم الأحد، تدميره 20 هدفا عسكريا لوحدات حماية الشعب “واي بي جي” وتنظيم الدولة، في غارات جوية في اطار عملية “غصن الزيتون”، مؤكداً انه تم تحييد 557 “إرهابيا” منهم.

وقصفت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، النقاط العسكرية التابعة لوحدات الحماية في بلدة “جنديرس”  غربي مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، التي تعتبر من أهم المناطق التي تطلق منها وحدات “واي بي جي”، قذائف صاروخية مستهدفا مدينة ريحانلي بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وفي الوقت الذي تشن فيه المقاتلات التركية غاراتها على مواقع “واي بي جي”، تجري وحدات من الجيش السوري الحر، عمليات استطلاع بالمنطقة عبر طائرات مسيّرة.

وسيطر الجيش التركي والجيش السوري الحر، اليوم الأحد، على جبل برصايا الاستراتيجي شرق مدينة عفرين، بعملية عسكرية بدأت صباحاً، بعد استهدافها طيلة الليل بقصف جوي ومدفعي كثيف، ما أسفر عن السيطرة على الجبل.

وتعود أهمية الجبل، إلى إطلالته على مدينتي أعزاز السورية وكليس التركية، ومنه كان يتم استهداف المدنيين في المدينتين بالقصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون.

وتمكن الجيش التركي والحر خلال الأيام الثمانية الماضية، من السيطرة على 18 نقطة خاضعة للتنظيم الإرهابي، وهي 14 قرية ومزرعة و3 تلال.

وتستمر عملية “غصن الزيتون”، لليوم التاسع على التوالي، والتي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب “واي بي جي”.

المصدر شبكة شام

تعليقات