مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

التحالف يعلن عن استسلام 100 مقاتل من تنظيم داعش في الرقة

14

أكد متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، اليوم السبت، أن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وتم إخراجهم من المدينة.

وقال الكولونيل رايان ديلون، في بيان عبر البريد الإلكتروني ” ما زلنا نتوقع قتالا ً صعبا ً خلال الأيام القادمة، ولن نحدد توقيتا للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة بداعش سيحدث في الرقة”.

وتداولت أنباء عم بدء خروج عناصر تنظيم داعش من الرقة، صباح اليوم، بعد نشر عشرات الحافلات التي دخلت مدينة الرقة خلال الليلة الماضية لأسباب مجهولة، بحسب صفحة “ألرقة تذبح بصمت”.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمودها الفقري، إن تنظيم داعش في الرقة “على وشك” الهزيمة وربما تعلن السيطرة على المدينة اليوم أو غدا.

وكان وزير الدفاع الأميركي، “جيمس ماتيس”، قال يوم أمس الجمعة،إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة “سيقبل باستسلام” عناصر تنظيم داعش في الرقة.

وعلق ماتيس على الحديث الذي دار بشأن مباحثات لتوفير ممر آمن للعائلات “إذا استسلموا فبالطبع سنقبل باستسلامهم” لكنّ “الأكثر تعصّباً (بينهم) لن يسمحوا بذلك يمنعون المدنيين من الفرار إلى مواقعنا… وسوف يقاتلون حتى النهاية”.

تعليقات