مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

البنتاغون ينفي إدعاءات روسية عن اجلاء قادة من تنظيم الدولة في دير الزور

14

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الجمعة، إدعاءات روسية حول قيام مروحيات تابعة لسلاح الجو الأمريكي بإجلاء قرابة 20 قيادياً في تنظيم الدولة من محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، ” أدريان رانكين غالواي”، ادعاءات الوكالة الروسية خاطئة تماماً، ولا تعكس الحقائق”، مشيراً إلى أنه “لا داعي لمزيد من التعليق حيال الموضوع”، بعد ان نشرت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، أمس الخميس، خبر اجلاء قيادي التنظيم استناداً إلى مصادر عسكرية ودبلوماسية روسي

وقال المتحدث الأمريكي، لوكالة الاناضول، “الخميس، نقلت ريا نوفوستي، عن مصادر عسكرية ودبلوماسية روسية، فضّلت عدم الكشف عن اسمها، أن مروحيات أمريكية أجلت قرابة 20 قيادياً ميدانياً بداعش من دير الزور”، في أغسطس الماضي.

وأضافت المصادر الروسية، أن المروحيات الأمريكية أجلت القيادات وبعض عناصر تنظيم الدولة لاستخدامهم في مناطق أخرى، دون ذكر تفاصيل.

وأشارت إلى أن اثنين من تلك القيادات الميدانية من أصول أوروبية، دون ذكر جنسيتهما أو جنسية الباقين.

ولفتت المصادر إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها الولايات المتحدة بإجلاء عناصر لتنظيم الدولة من سوريا، وأن المروحيات الأمريكية أجلت أيضاً، في مايو الماضي، قيادات ميدانية من التنظيم، وبعض المقاتلين الأوروبيين المرتزقة من دير الزور.

وفي يونيو ويوليو الماضيين، تم إجلاء قيادات من تنظيم الدولة في محافظة الرقة (شمال)، حسب الوكالة الروسية.

المصدر شبكة شام

تعليقات