مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة فكريّة مستقلّة، غير حكومية، غير حزبية، تسعى للمساهمة في بناء حاضر ومستقبل سوريا

البنتاغون: لم نزود حلفاءنا في سوريا بصواريخ “أرض – جو”

16

نفى مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، لوكالة “سبوتنيك”، مساء اليوم السبت، أن تكون الولايات المتحدة قد زودت القوات الحليفة في سوريا بصواريخ أرض جو، وذلك تعليقا على إسقاط طائرة حربية روسية بمحافظة إدلب.

وقال متحدث البنتاغون، إريك باهون، إن “الولايات المتحدة لم تزود أيا من القوات الشريكة في سوريا بأسلحة أرض — جو، ولا نية لها للقيام بذلك في المستقبل”.

وتابع: “عملياتنا تركز جغرافيا على المهام القتالية المستمرة ضد تنظيم الدولة في شرق سوريا”، مؤكدا: “سوف نقيم صحة هذه المزاعم حول استخدام هذا السلاح لضمان سلامة شركائنا في التحالف”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب من طراز “سو 25” ومقتل الطيار، وذلك في بيان نشرته الوزارة بالقول: “تحطمت الطائرة الروسية “سو-25″ عندما كانت تحلق فوق منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وأسقط الثوار في ريف إدلب اليوم السبت 3 شباط، طائرة حربية روسية من نوع سيخوي 25، خلال تحليقها في أجواء ريف إدلب الشمالي ومحاولتها الإغارة على مدينة سراقب من خلال استخدام صواريخ صغيرة الحجم باستهداف المناطق المدنية في ريف إدلب لاسيما سراقب.

وسقطت الطائرة بعد استهدافها بمضادات أرضية بريف إدلب الشرقي، تمكن الطيار من الخروج منها بمظلته وسط أنباء عن مقتله قبل وصوله للأرض، حيث تعتبر هذه الطائرة إحدى أبرز أسلحة الجو الروسية التي تستخدمها في قصف المناطق المحررة انطلاقاً من قاعدة حميميم بريف اللاذقية.

وردت روسيا على إسقاط طائرتها باستهداف البوارج الحربية الروسي بعد مساء اليوم، بلدات ريف إدلب الشرقي بصواريخ بالستية من البحر المتوسط، إضافة لتركيز القصف الجوي من الطيران الحربي على المنطقة بشدة، مرتكبة مجزرتين في أن واحد في بلدتي خان السبل ومعصران راح ضحيتها قرابة 15 مدنياً

المصدر  شبكة شام

تعليقات